موضوع تعبير كتابي عن وصف مدينة سياحية

إن موضوع التعبير الكتابي الذي يصف مدينة سياحية هو ما قد يُسأل عنه الطلاب في المدارس الابتدائية، والمدارس المتوسطة، وحتى المدارس الثانوية. يسعى مدرسو اللغة العربية دائمًا إلى تدريب طلابهم على كتابة موضوعات الإعراب، ليس فقط لغرض التعود على كتابة موضوع الإعراب الذي سيطلب منهم في الامتحان، ولكن لسببين.

الأول أن يعتاد الطلاب على الكتابة بلغتهم العربية ويتدربون عليها، والثاني أن يتعرفوا على المعلومات المختلفة ويزيدوا من ثقافتهم العامة، لذلك… من خلال موقع في الموجز سنخبركم بالاطلاع على الموضوع عبارة كتابية تصف مدينة سياحية وتحديداً مدينة القاهرة.

الموضوع: تعبير كتابي يصف مدينة القاهرة السياحية

أعلنت مدرستنا الأسبوع الماضي عن رحلة إلى القاهرة. لقد سعدت للغاية عندما سمعت ذلك، فذهبت سريعًا إلى والدي للذهاب مع المدرسة في هذه الرحلة بعيدًا عن المشرفين، وأن أستمع إلى كلامهم، والأهم من ذلك أنه سألني إذا كنت أرغب في الاستمتاع بكل دقيقة قضيت هناك.

وعندما جاء يوم الرحلة صعدنا أنا وأصدقائي وبقية الطلاب والمرافقون ومدرس التاريخ إلى السفينة. بدأ مدرس التاريخ بالحديث عن مدينة القاهرة ليملأ وقت الوصول بمعلومات مفيدة يخبرنا أن القاهرة بناها الفاطميون في القرن العاشر الميلادي واستمرت المدينة في النمو حتى أصبحت أكبر مدينة في الوطن العربي. وكانت مرتبطة ثقافيا وثقافيا وحتى جغرافيا بالجيزة، لذلك بدأ الناس يعتبرونها مدينة واحدة.

ولم يتوقف مدرس التاريخ عن سرد المعلومات. وأوضح لنا أن القاهرة مرت بالعديد من العصور الإسلامية. وشهدت المدينة عصر الفاطميين والأيوبيين والمماليك والعثمانيين، وكذلك العصر الجمهوري لمصر، وطوال تلك الحقبة. ظلت هذه الفترة العاصمة الأولى لمصر.

عندما وصلنا إلى القاهرة، اندهشت من الحشد غير العادي الذي وجدته هناك. كان هناك أشخاص وسيارات ومباني في كل زاوية، لكن ما جعلني أبتسم هو أن الحشد بأكمله كان يتحرك في تناغم، مثل الأغنية. القنوات التلفزيونية، ولم تختفي البسمة من وجهي حتى الآن.

أخذتنا الحافلة إلى أكثر من منطقة سياحية في القاهرة، حيث نقلتنا إلى سوق خان الخليلي أشهر الأسواق المصرية. قام كل واحد منا بشراء هدية تذكارية حتى نتذكر معه هذا السوق، ثم توجهنا بعد ذلك إلى المتحف المصري الذي يشهد على تاريخ مصر القديم. وأخبرنا مدرس التاريخ أن هذا المتحف يحتوي على أكثر من 160 ألف قطعة أثرية… وهو ما أذهلنا جميعاً.

كما ذهبنا إلى أماكن أخرى مثل قلعة صلاح الدين الأيوبي وقلعة محمد علي. وقمنا أيضًا بزيارة حديقة الحيوان وحديقة الأزهر.

بالطبع أعرف أنني لم أزر كل المناطق السياحية في القاهرة، لكن اليوم انتهى وكان علينا العودة إلى المنزل. لا أستطيع أن أعبر عن مدى استفادتي من تلك الرحلة، وعن مدى تعلقي بالقاهرة، وكيف استمعت لنصائح والدي واستمتعت بكل دقيقة فيها.

ما هي عاصمة سويسرا وأهم الأماكن السياحية والفنادق هناك؟

ملخص الموضوع في 4 نقاط

ومما قدمناه في هذا الموضوع يتبين أن:

• وبنى الفاطميون القاهرة في القرن العاشر الميلادي.
  • القاهرة هي أكبر مدينة في العالم العربي.
  • ويحتوي المتحف المصري على أكثر من 160 ألف قطعة أثرية.
  • خان الخليلي هو أشهر أسواق القاهرة ومصر كلها.